منتدي الخواجة الاصلي


اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل

كله حصري علي منتدي الخواجة الاصلي

ندعوا زورا المنتدى الكرام بالتسجيل
افلام - اغانى - برامج - العب - فوتوشوب - مسابقات كل هذا واكثر فقط فى منتدى الخواجه الاصلى
كون 100 موضوع وكن مشرف على القسم الذى تريده مع منتديات الخواجه الاصلى
الحق ورشح نفسك للقسم اللى انت عايزه فى منتديات الخواجه الاصلى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

غداً الدراسة في الجامعات وحظر النقاب مستمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]




الجامعة تستعد لاستقبال الطلاب




أعلنت الجامعات الحكومية انتهاء استعداداتها لبدء العام الجامعي وتسكين الطلاب المغتربين اعتباراً من غد السبت 18 سبتمبر وقررت جامعات القاهرة وعين شمس والفيوم وبنها في بيانات أصدرتها تعميم قرار حظر النقاب بالمدن الجامعية وقاعات المحاضرات ليشمل أعضاء التدريس والعاملين بإدارات الجامعات المختلفة، كما قرر وزير التعليم العالي هاني هلال القيام بجولات تفقدية لجميع الجامعات في أول أسابيع الدراسة للاطلاع علي سير العملية التعليمية وضمان تطبيق قرارات المجلس الأعلي للجامعات.

وقال الدكتور عادل زايد- نائب رئيس جامعة القاهرة- إن الجامعة قررت تثبيت المصروفات الدراسية ورسوم الالتحاق بالمدن الجامعية، وتوفير أماكن خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز قاعات لمشاهدة القنوات الفضائية بالمدن الجامعية.. وفي جامعة الفيوم قال الدكتور أحمد الجوهري- رئيس الجامعة- إنه لن يطرأ تغيير علي الرسوم التي يدفعها الطالب سواء ما يتعلق بالرسوم الدراسية أو رسوم الإقامة والإعاشة بالمدن الجامعية، وأن الجامعة وضعت خطة لاستغلال سنة الفراغ وانخفاض أعداد الطلاب المستجدين إلي 3 آلاف فقط لتطوير المباني والمنشآت وتقليل الكثافات في المدرجات وغرف المدن الجامعية.

وأعلن أن الجامعة ستبدأ تطبيق تجربة سداد الرسوم الجامعية إلكترونياً بالتعاون مع بنك مصر عن طريق الفيزا إنترنت أو البطاقة المدفوعة مقدماً، وأنه تقرر تخصيص قاعة بكل كلية لتكون منبراً للرأي يسمح فيه للطلاب بطرح آرائهم وأفكارهم ومناقشتها دون تدخل أحد، مشدداً علي ضرورة التزام الطلاب بالزي المناسب وحظر ارتداء النقاب بالمدن الجامعية والمدرجات وحظر تعليق اللافتات أو مجلات الحائط وعدم استخدام المدرجات في غير أغراض العملية التعليمية.

كما وافق مجلس عمداء جامعة الفيوم علي تخفيض رسوم الإقامة بالمدن الجامعية للطلاب المتفوقين، حيث يسدد الطالب الحاصل علي تقدير امتيار 50 جنيهاً والحاصل علي جيد جداً 70 جنيهاً والحاصل علي تقدير جيد 90 جنيهاً شهرياً تحفيزاً للطلاب علي التفوق.

من جانبهم شكا طلاب معظم الجامعات الإقليمية وجامعتي حلوان وعين شمس من ارتفاع رسوم الالتحاق بالمدن الجامعية بنسب تتراوح بين 100% و150%، حيث بلغت المصروفات الشهرية ببعض الجامعات 150 جنيهاً في مقابل 60 جنيهاً العام الماضي و30 العام قبل الماضي، كما شكا الطلاب من الارتفاع القياسي لرسوم الانتساب العادي من 500 جنيه إلي 5 آلاف جنيه.



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى