منتدي الخواجة الاصلي


اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل

كله حصري علي منتدي الخواجة الاصلي

ندعوا زورا المنتدى الكرام بالتسجيل
افلام - اغانى - برامج - العب - فوتوشوب - مسابقات كل هذا واكثر فقط فى منتدى الخواجه الاصلى
كون 100 موضوع وكن مشرف على القسم الذى تريده مع منتديات الخواجه الاصلى
الحق ورشح نفسك للقسم اللى انت عايزه فى منتديات الخواجه الاصلى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

''ميلودي دراما'' تتحدى الأزهر وتشتري حق عرض مسلسل ''يوسف الصديق''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]





المسلسل الإيراني ''يوسف الصديق'' الذي يجسد صورة نبي الله يوسف وصورة الوحي.
وكانت هيئة كبار علماء السعودية ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء، أصدرت فتوى تحرم المسلسل ضمن تحريمها للأعمال التي يتم فيها تجسيد الأنبياء والصحابة والملائكة.
وأثارت ''ميلودي دراما'' جدلاً عريضاً بشرائها حق عرض ''يوسف الصديق'' الذي يعتبر من أكثر المسلسلات مشاهدة في الوطن العربي؛ إذ أسهمت الضجة الإعلامية التي أثيرت حوله في استقطاب العديد من المشاهدين لمتابعة لمسلسل الذي عرض على القناة التونسية ''نسمة'' خلال رمضان.
ويحكي المسلسل قصة نبي الله يوسف عليه السلام قبل ولادته حتى لقائه بوالده النبي يعقوب عليهما السلام.
ويعرض العمل في 45 حلقة، وهو الأضخم من نوعية الدراما التاريخية لعام 2008. ويتعرض من خلاله مخرج العمل الإيراني فرج الله سلحشور إلى أهم الأحداث والمواقف التاريخية التي مر بها سيدنا يوسف عليه السلام.
يذكر أن قناة ''ميلودي دراما'' عرضت قبلاً مسلسل ''مريم المقدسة'' لتصبح أول قناة مصرية تعرض أعمالاً إيرانية دينية من دون أي مخاوف من التعرّض للانتقادات ولا خوف من الرقابة.
دعا مجمع البحوث الإسلامية إلى وقف عرض المسلسل الإيراني ''يوسف الصديق''، الذي يجسد شخصية النبي يوسف ووالده النبي يعقوب وأمين الوحي جبريل عليهم السلام، ويعرض على عدد من الفضائيات مدبلجا إلى العربية.
من جانبه، قال المفكر الشيعي الشهير احمد راسم النفيس ''إن المسلسل أنتجته إيران ولا دخل للأزهر في ذلك، موضحا أن الهيئات الشرعية في إيران التي استند عليها المسلسل لها حجتها، وليس شرطا أن تلتزم بفتوى الأزهر.وأضاف انه إذا لم نتمكن من عرض هذه الوجوه لن نستطيع أن نحول من دون عرض أعداء الإسلام الذين يعرضون هذه الصور وحتى يعرضوا وجوه أنبيائنا بالشكل الذي يريدونه هم، حتى بوجوه وأشكال بشعة وغير معصومة.
وأنتج مسلسل ''يوسف الصديق'' سنة 2008 من قبل ''سيما فيلم'' الإيرانية، وقد قام بأداء دور يوسف الصديق وهو في الصغر حسين جعفري، كما قام بأداء دور يوسف عليه السلام في الكبر الممثل مصطفى زماني وحظي بنسب مشاهدات عالية في شارع العربي و الأجنبي في كثير من البلدان.



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أنبياء الله من و في إطار الحملة الإعلامية والإعلانية المتلفزة بثت قناة ميلودي دراما مسلسلها الجديد يوسف الصديق عليه السلام والمنتج من قبل قناة الكوثر الإيرانية والتي تعرض في حلقاته قصة سيدنا يوسف عليه السلام بدءً من حياته الأولى منذ ولادته إلى حين نزول جبرائيل عليه السلام وبدء مراحل نبوته ودعودنه الإلهية . ولم تكتفي قناة الكوثر الإيرانية المنتجة للمسلسل بعرض قصة سيدنا يوسف عليه السلام وفقا للمعايير والضوابط الدينية بل ساهمت بظهور شخصيات تجسد كل من سيدنا يوسف في طفولته ويعقوب والأنبياء والصالحيين في تلك الحقبة ولعل المتابع لهذا المسلسل يجد في شارته ايات القران الكريم المغناة لا المرتلة ضمنيا كما أمر الله عزوجل في كتابه العزيز(ورتل القران ترتيلا )الامر الذي يثير جدلا واسعا في إحترام كل المعايير الدينية المنصوص عليها وفقا للقران والسنة النبوية مما يجعل هذا المسلسل في طي طرح تساؤلات كثيرة عن المصادر التي اخذت منها المعلومات والحقائق والوقائع التي تتحدث عن حياة سيدنا يوسف لاسيما ان شارة النهاية تعرض من ضمن هذه المصادر والمراجع التوارة المنزلة على بني اسرائيل والتي لا نعلم مدى مصداقيتها وما تم اخذه من الحوزة العلمية الشيعية وبعض المراجع السنية ومصادر اخرى مما يجعل المتابع لهذا المسلسل التوقف عند عبارة مصادر اخرى والتي يمكن لنا ايعازها الى الاسرائيليات والتي لا يمكن ان يتم تصديقها او تكذيبها كما ورد عن النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام خاتم الرسالة والمرسلين حين سأله احد الصحابة عن ما اذا كانت فعلا صادقة في روايتها عن انبياء الله ورسله ام لا،لاسيما ان احدى الحلقات عرضت رؤيا سيدنا يوسف بالاحد عشر كوكبا والشمس والقمر ساجدين له ومقاصصته هذه الرؤيا على سيدنا يعقوب وما فسره له سيدنا يعقوب له من هذه الرؤيا حيث رصدت هذه الحلقة قيام احدى زوجات سيدنا يعقوب بالتنصت عليه اثناء تفسيره الرؤيا وكيف انتشرت هذه الرؤيا بين اخوة سيدنا يوسف مما استدعى سيدنا يعقوب وفقا لهذه الحلقة بتوبيخ زوجته واتهامه ايها بالكذب واثارة البغض والكراهية بين ابناء سيدنا يعقوب الامر الذي سيتوقف المشـاهد هنا مرة اخرى فيما يروى عن انبياء الله فعلا ازاء تعاملاتهم مع زوجاتهم بهذه الطريقة ام لا؟؟؟ جدير بالذكر ان القنوات الايرانية لا زالت تتصدر في انتاجها عرض مسلسلات دينية تتحدث عن حياة انبياء الله ورسله مجسدة بشخصيات واضحة المعالم والتي كان من اخرها يوسف الصديق عليه السلام ذو التكلفة المالية الباهضة جراء تصوير استغرق تسع سنوات وعيسى المسيح المصور حديثا في المدن الايرانية نظرا للتشابه هذه المدن بالظروف المناخية للتك الحقبات التاريخية. هذا وتستعد احدى القنوات الايرانية والتي لم يتم الكشف عن اسمها بعد الى حين انتهاءها من التحضيرات النهائية الى تبني مسلسل ديني جديد تعرض فيه قصة كلا من سيدنا موسى عليه السلام و سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام مجسدا بشخصية ايرانية لم يتم الكشف عنها الى الان الامر الذي يفتح الباب على مصراعيه في ظل اختلاف وخلاف بوجهات النظر ما بين معارض ومؤيد ازاء تسجيد شخصيات الانبياء في المسلسلات الدينية.
جهة النظر الإيرانية



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى