منتدي الخواجة الاصلي
نور عينى معالجة سينمائية ساذجة ولت وعجن واستكراد 2afn9ja

اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي الخواجة الاصلي
نور عينى معالجة سينمائية ساذجة ولت وعجن واستكراد 2afn9ja

اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل
منتدي الخواجة الاصلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كله حصري علي منتدي الخواجة الاصلي

ندعوا زورا المنتدى الكرام بالتسجيل
افلام - اغانى - برامج - العب - فوتوشوب - مسابقات كل هذا واكثر فقط فى منتدى الخواجه الاصلى
كون 100 موضوع وكن مشرف على القسم الذى تريده مع منتديات الخواجه الاصلى
الحق ورشح نفسك للقسم اللى انت عايزه فى منتديات الخواجه الاصلى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نور عينى معالجة سينمائية ساذجة ولت وعجن واستكراد

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

عنبة

عنبة
Admin
Admin

نور عينى معالجة سينمائية ساذجة ولت وعجن واستكراد Nour_3einy


الذي كتب له السيناريو والحوار أحمد عبد الفتاح وأخرجه وائل إحسان لم ينجح تامر حسنى في التخلص من عيوب أفلامه السابقة وأهمها الطريقة التي تكتب بها السيناريوهات.
لا اعتراض على أن يكون المطرب محور الأحداث ولكن الاعتراض على أن ذلك يتم بشكل غير مقنع يختلط فيه النجم بالشخصية التي يؤديها وتتوه الكثير من الخطوط لصالح خدمة البطل، ويمتلئ الفيلم بالحشو والمشاهد المفبركة لكي يصبح تامر حسنى مطرباً وكوميدياناً وعاشقاً وبطلاً للملاكمة ورجلاً مسئولاً وشاباً عابثاً في نفس الوقت!.
الحكاية الأساسية في الفيلم تتعامل مع تيمة تقليدية وهى صراع صديقين على حب فتاة واحدة، ويضاف إلى الحكاية هنا أنها فتاة كفيفة اسمها "سارة" تلعب دورها ، ولكن لكي تصل إلى هذا الصراع نكون تجاوزنا ثلاثة أرباع الفيلم، أما الأحداث السابقة فهي خليط عشوائي من أحداث مليئة بالحشو والاستطراد، وتشغلها في مشاهد كثيرة التعارف بين "سارة" الملِّحنة التي تتلخص علاقتها بالموسيقى بالجلوس إلى بيانو وادعاء العزف عليه، ولدينا "أحمد" الذي يطلق على نفسه اسماً فنياً هو "نور المصري"- وهو مغن شاب ينضم إلى فرقة غنائية يقودها "د.سمير المصري" سعيد عبد الغنى.
وطوال النصف الأول تقريباً نستغرق في مشاهدة مقالب "أحمد" للتعرف "بسارة"، والذهاب معها إلى بيروت حيث سيغنى لها وسط الماء والخضرة، وفى هذا الجزء أيضاً معاناة "أحمد" مع شقيقه الوحيد "إسلام" الوجه الجديد "إسلام جمال" الذي قام بتحويل شقتهما إلى وكر لتعاطى المخدرات، وفى تلك المشاهد يرتدى "تامر حسنى" زى الواعظ خوفاً على أخيه الذي يموت إثر جرعة مخدرات، وهى حكاية لا علاقة لها بأي شىء سوى تأكيد الدور التربوي لمطرب الجيل.
في الربع الأخير من الفيلم يتذكر السيناريست موضوعه الأساسي، ولكنه يلجأ للمصادفة وللافتعال، "سارة" تترك أحمد غاضبة بسبب سوء تفاهم ساذج، وفجأة تقرر إجراء عملية لاستعادة الإبصار حيث تلتقي بطارق صديق "أحمد" وسريعاً يرتبطان بالخطوبة ويعودان بعد أن استردت إبصارها، وطبعاً سينتهي الفيلم بعودة "سارة" إلى "أحمد"مثل كل النهايات السعيدة.
حاول تامر أن يقدم نفسه في انفعالات مختلفة ولكن الدراما نفسها لم تكن مقنعة كما تذبذب أداء منة شلبي في دور الفتاة الكفيفة، وبدا أن الفيلم خارج سيطرة مخرجه "وائل إحسان" الذي لم ينجح في تقديم أغاني مصورة مبتكرة بعيداً عن طريقة تصوير الفيديو كليب المعروفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى