[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
برج القاهرة بعد التجديد.
برج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب، تم بناؤه بين
عامي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المصرية، ويقع في قلب القاهرة
على جزيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بنهر النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم
ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.
ويعد من أبرز معالم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والذي يقع في منطقة الجزيرة برج القاهرة الذي
يعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الفرعونية الأصل رمزاً
لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على
قاعدة من أحجار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون
القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وفي هذه الأيام نلاحظ تزايد أعداد
السائحين الذين يذهبون لزيارة البرج والصعود إلى سطحه الذي يطل على القاهرة
بأكملها وبخاصة السائحين العرب الذين يزداد توافدهم إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في هذه الأيام وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية
لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى
التلفزيون، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، النيل، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك
تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة العربية أن
تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً
يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في
ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في
الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن
تستمتع برؤية القاهرة من أعلى.
برج القاهرة تم بناؤه في عهد الرئيس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وتكلف بناؤه 6 ملايين جنيه
مصري وقتها كانت الولايات المتحدة قد أعطتها لمصر بهدف التأثير على موقفها
المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي. وعن هذا يقول المؤرخ العسكري
جمال حماد عندما تم بناء البرج كان له اسمان فالأميركان أطلقوا عليه «شوكة
عبد الناصر»، أما المصريون فقد أطلقوا عليه اسم «وقف روزفلت» ويعتبر برج
القاهرة أكبر وأطول «لا» في التاريخ لأن الملايين الستة لم تخدع عيون
الرئيس عبد الناصر لتغيير موقفه تجاه القضايا العربية ورفض حتى أن يخصصه
للانفاق على البنية الأساسية في مصر رغم احتياج البلاد وقتها لهذا المبلغ
ولكن أراد عبد الناصر أن يبني بناء يظل علماً بارزاً مع الزمن يعلم
المصريين الكرامة وحتى وإن كانوا في أشد الاحتياج رغم أن المبلغ حمله حسن
التهامي الذي كان يشغل وقتها منصب مستشار رئيس الجمهورية وجاء بالمبلغ في
حقيبة سلمها للرئيس بعد عودته من زيارة للولايات المتحدة التي لم تكن
علاقتنا بها قد ساءت تحت مسمى مساعدة رؤساء الدول الصديقة ولكن رفضها عبد
الناصر أياً كان مسماها وها هو الآن يزوره السائحون العرب والأجانب
والمصريون ليتذكروا تاريخه.
يكفي أن نذكر أن البرج استغرق بناؤه 5 سنوات واشترك في بنائه 500 عامل.
برج القاهرة بعد التجديد.
برج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب، تم بناؤه بين
عامي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المصرية، ويقع في قلب القاهرة
على جزيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بنهر النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم
ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.
ويعد من أبرز معالم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والذي يقع في منطقة الجزيرة برج القاهرة الذي
يعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الفرعونية الأصل رمزاً
لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على
قاعدة من أحجار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون
القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وفي هذه الأيام نلاحظ تزايد أعداد
السائحين الذين يذهبون لزيارة البرج والصعود إلى سطحه الذي يطل على القاهرة
بأكملها وبخاصة السائحين العرب الذين يزداد توافدهم إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في هذه الأيام وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية
لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى
التلفزيون، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، النيل، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك
تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة العربية أن
تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً
يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في
ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في
الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن
تستمتع برؤية القاهرة من أعلى.
مصري وقتها كانت الولايات المتحدة قد أعطتها لمصر بهدف التأثير على موقفها
المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي. وعن هذا يقول المؤرخ العسكري
جمال حماد عندما تم بناء البرج كان له اسمان فالأميركان أطلقوا عليه «شوكة
عبد الناصر»، أما المصريون فقد أطلقوا عليه اسم «وقف روزفلت» ويعتبر برج
القاهرة أكبر وأطول «لا» في التاريخ لأن الملايين الستة لم تخدع عيون
الرئيس عبد الناصر لتغيير موقفه تجاه القضايا العربية ورفض حتى أن يخصصه
للانفاق على البنية الأساسية في مصر رغم احتياج البلاد وقتها لهذا المبلغ
ولكن أراد عبد الناصر أن يبني بناء يظل علماً بارزاً مع الزمن يعلم
المصريين الكرامة وحتى وإن كانوا في أشد الاحتياج رغم أن المبلغ حمله حسن
التهامي الذي كان يشغل وقتها منصب مستشار رئيس الجمهورية وجاء بالمبلغ في
حقيبة سلمها للرئيس بعد عودته من زيارة للولايات المتحدة التي لم تكن
علاقتنا بها قد ساءت تحت مسمى مساعدة رؤساء الدول الصديقة ولكن رفضها عبد
الناصر أياً كان مسماها وها هو الآن يزوره السائحون العرب والأجانب
والمصريون ليتذكروا تاريخه.
يكفي أن نذكر أن البرج استغرق بناؤه 5 سنوات واشترك في بنائه 500 عامل.