منتدي الخواجة الاصلي
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  2afn9ja

اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي الخواجة الاصلي
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  2afn9ja

اهلا وسهلا بك في منتدي الخواجة اتفضل معانا اولا باتسجيل واضغط علي كلمة تسجيل
ملحوظة هامة:هذا المنتدي يطلب منك تفعيل العضوية عن طريق ايميلك المسجل به
اذا لم تستطيع تفعيل عضويتك بعد 24 ساعة ستكون مفعلة بازن الله
هيا اضغط تسجيل
منتدي الخواجة الاصلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كله حصري علي منتدي الخواجة الاصلي

ندعوا زورا المنتدى الكرام بالتسجيل
افلام - اغانى - برامج - العب - فوتوشوب - مسابقات كل هذا واكثر فقط فى منتدى الخواجه الاصلى
كون 100 موضوع وكن مشرف على القسم الذى تريده مع منتديات الخواجه الاصلى
الحق ورشح نفسك للقسم اللى انت عايزه فى منتديات الخواجه الاصلى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نادر خواجة

نادر خواجة
المشرف العام ع المنتديات
المشرف العام ع المنتديات


7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  10089


شيما برس: كانت المؤسسة التي ضمت مجموعة مؤلفي الاغاني مثلما ذكرت سابقا هي التي تضع الكلمات والموسيقى وتقوم بتشكيل هذه الموسيقى واتذكر كيف كنت في مرات كثيرة ارى ان اغنية معينة كان ينبغي تلحينها واداؤها بطريقة مختلفة لكنني ظللت وقتا طويلا اتحلى بالطاعة وعدم الاعتراض على شيء وكانوا يريدون مني ان اغني بطريقة معينة وادركت انهم مخطئون ومهما كان سنك فان على الآخرين ان يسمعوا لك اذا ادركت انك اوتيت القدرة على التلحين ومعرفة الاداء الصحيح وشعرت بغضب شديد من المنتجين لذلك استدعيت بيري غوردي وشكوت اليه وقلت له انهم دائما يبلغونني بالطريقة التي ينبغي ان اغني بها وكنت اوافقهم طوال الوقت اما الآن فقد اصبحو يلحنون لي بطريقة ميكانيكية .




شيما برس: كانت المؤسسة التي ضمت مجموعة مؤلفي الاغاني مثلما ذكرت سابقا هي التي تضع الكلمات والموسيقى وتقوم بتشكيل هذه الموسيقى واتذكر كيف كنت في مرات كثيرة ارى ان اغنية معينة كان ينبغي تلحينها واداؤها بطريقة مختلفة لكنني ظللت وقتا طويلا اتحلى بالطاعة وعدم الاعتراض على شيء وكانوا يريدون مني ان اغني بطريقة معينة وادركت انهم مخطئون ومهما كان سنك فان على الآخرين ان يسمعوا لك اذا ادركت انك اوتيت القدرة على التلحين ومعرفة الاداء الصحيح وشعرت بغضب شديد من المنتجين لذلك استدعيت بيري غوردي وشكوت اليه وقلت له انهم دائما يبلغونني بالطريقة التي ينبغي ان اغني بها وكنت اوافقهم طوال الوقت اما الآن فقد اصبحو يلحنون لي بطريقة ميكانيكية .


لذلك توجه بيري غوردي الى الاستوديو وطلب منهم ان يسمحوا لي بأن افعل ما اريد واعتقد انه طلب منهم ان اتمتع بقدر ما من الحرية وبعد ذلك بدأت اضيف بعض حركات ليّ او برم الصوت واعجبتهم هذه الطريقة كثيرا كما رحت ارتجل حسب البديهة وانغم بعض الكلمات بطريقة ملتوية واضيف اليها بعض الحواف.

7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK2LL

وعندما يكون بيري في الاستوديو كان يضيف بعض الاشياء التي يراها صحيحة وكان ينتقل من استوديو الى آخر ويفحص بعض جوانب العمل لمختلف الفنانين ويضيف اليها عناصر تجعلها احلى وافضل واعتاد والت ديزني على القيام بمثل هذه الاشياء ايضا وكنت اعرف ما اذا كان بيري مستمتعا بالعمل الذي اؤديه في الاستوديو لأن لديه عادة تحريك لسانه وتدويره داخل خده اذا كان مسرورا من شيء ما واذا سارت الامور سيرا حسناٌ كان يضرب الهواء بقبضة يده ولا عجب فقد كان ملاكما محترفا في السابق.


شيما برس: كانت المؤسسة التي ضمت مجموعة مؤلفي الاغاني مثلما ذكرت سابقا هي التي تضع الكلمات والموسيقى وتقوم بتشكيل هذه الموسيقى واتذكر كيف كنت في مرات كثيرة ارى ان اغنية معينة كان ينبغي تلحينها واداؤها بطريقة مختلفة لكنني ظللت وقتا طويلا اتحلى بالطاعة وعدم الاعتراض على شيء وكانوا يريدون مني ان اغني بطريقة معينة وادركت انهم مخطئون ومهما كان سنك فان على الآخرين ان يسمعوا لك اذا ادركت انك اوتيت القدرة على التلحين ومعرفة الاداء الصحيح وشعرت بغضب شديد من المنتجين لذلك استدعيت بيري غوردي وشكوت اليه وقلت له انهم دائما يبلغونني بالطريقة التي ينبغي ان اغني بها وكنت اوافقهم طوال الوقت اما الآن فقد اصبحو يلحنون لي بطريقة ميكانيكية .


لذلك توجه بيري غوردي الى الاستوديو وطلب منهم ان يسمحوا لي بأن افعل ما اريد واعتقد انه طلب منهم ان اتمتع بقدر ما من الحرية وبعد ذلك بدأت اضيف بعض حركات ليّ او برم الصوت واعجبتهم هذه الطريقة كثيرا كما رحت ارتجل حسب البديهة وانغم بعض الكلمات بطريقة ملتوية واضيف اليها بعض الحواف.

7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK2LL

وعندما يكون بيري في الاستوديو كان يضيف بعض الاشياء التي يراها صحيحة وكان ينتقل من استوديو الى آخر ويفحص بعض جوانب العمل لمختلف الفنانين ويضيف اليها عناصر تجعلها احلى وافضل واعتاد والت ديزني على القيام بمثل هذه الاشياء ايضا وكنت اعرف ما اذا كان بيري مستمتعا بالعمل الذي اؤديه في الاستوديو لأن لديه عادة تحريك لسانه وتدويره داخل خده اذا كان مسرورا من شيء ما واذا سارت الامور سيرا حسناٌ كان يضرب الهواء بقبضة يده ولا عجب فقد كان ملاكما محترفا في السابق.



وكانت اغنياتي الثلاث المفضلة في ذلك الوقت هي "لا استطيع ابدا ان اقول الى اللقاء" وسأكون هناك و ايه بي سي ولن انسى سماعي لأغنية "ايه بي سي" لأول مرة حيث ادركت انها بالغة الروعة واتذكر كيف كنت حريصا على ادائها من وقت لأخر خاصة وانا داخل الاستوديو كنا لا نزال نجري تدريباتنا يوميا ونعمل بجد ورغم انه لم يحدث تغير كبير فقد كنا نشعر بالامتنان لتلك الدرجة التي بلغناها وكان هناك الكثيرون الذين يريدون الوصول الى مكانتنا بالمنافسة الشريفة وكنا مصرين على الاستمرار مهما حدث وبعد ان اكتمل تسجيل اريدك ان تعودي لي توقع الجميع في موتاون لنا النجاح واحبت ديانا روس هذه الاغنية وقدمتنا في حفلة كبيرة في هوليود حيث قمنا بالعزف والغناء في جو سهل مريح تماما مثلما كنا نعزف امام بيري وفي اعقاب ذلك الحدث جاءتنا دعوة للعزف والغناء في حفل اختيار ملكة جمال اميركا السمراء المذاع على الشاشة الصغيرة ولاشك ان وجودنا وسط العرض كان وسيلة جيدة لاعطاء الناس فكرة عن اسطوانتنا وعن العرض الذي نؤديه وبعد ان حصلنا على الدعوة تذكرت انا واخوتي مشاعر خيبة الامل لعدم تمكننا من الذهاب الى نيويورك لأداء اول استعراض لنا على الشاشة الصغيرة لأن موتاون استدعتنا وها هي الفرصة قد واتتنا لأداء هذا العرض التلفزيوني الاول ونحن مع موتاون وهكذا اصبحت الحياة جميلة فهذه ديانا تستضيف حلقة العرض التي كان يطلق عليها اسم قصر هوليود مساء السبت والتي تذاع مباشرة على احدى قنوات التلفزيون وكان هذا هو آخر ظهورها مع فرقة السوبريمز وظهورلها في اول واكبر عرض لنا وكان لذلك مغزاه الكبير بالنسبة لموتاون لأن المسؤولين هناك قرروا ان يطلقوا على البومنا الجديد عبارة ديانا روس تقدم جاكسون 5 ولم يسبق لنجمة متألقة مثل ديانا روس ان قدمت مجموعة غنائية من الصبية قبلنا وكان المسؤولون في موتاون وديانا نفسها وجميع افراد فرقتنا في حالة ملحوظة من الاثارة واللهفة وكانت اغنية اريدك ان تعودي لي قد طرحت في الاسواق وثبت ان بيري كان محقا فجميع المحطات التي كانت تذيع اغاني سلاي والبيتلز " الخنافس" كانت تذيع اغانينا ايضا .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK3LL
[size=16]
وكما ذكرت من قبل لم نبذل جهدا كبيرا في تسجيل اغاني الالبوم " الاسطوانة" مثلما بذلنا في اداء الاغنية الفردية لكننا رحنا نجرب مختلف الاغنيات ابتداء بمن يحبك التي كنا نؤديها في مسابقات الهواة في الزمن الماضي حتى اغنية زيب آ .. دي.. دو.. داه.

شيما برس: كانت المؤسسة التي ضمت مجموعة مؤلفي الاغاني مثلما ذكرت سابقا هي التي تضع الكلمات والموسيقى وتقوم بتشكيل هذه الموسيقى واتذكر كيف كنت في مرات كثيرة ارى ان اغنية معينة كان ينبغي تلحينها واداؤها بطريقة مختلفة لكنني ظللت وقتا طويلا اتحلى بالطاعة وعدم الاعتراض على شيء وكانوا يريدون مني ان اغني بطريقة معينة وادركت انهم مخطئون ومهما كان سنك فان على الآخرين ان يسمعوا لك اذا ادركت انك اوتيت القدرة على التلحين ومعرفة الاداء الصحيح وشعرت بغضب شديد من المنتجين لذلك استدعيت بيري غوردي وشكوت اليه وقلت له انهم دائما يبلغونني بالطريقة التي ينبغي ان اغني بها وكنت اوافقهم طوال الوقت اما الآن فقد اصبحو يلحنون لي بطريقة ميكانيكية .


لذلك توجه بيري غوردي الى الاستوديو وطلب منهم ان يسمحوا لي بأن افعل ما اريد واعتقد انه طلب منهم ان اتمتع بقدر ما من الحرية وبعد ذلك بدأت اضيف بعض حركات ليّ او برم الصوت واعجبتهم هذه الطريقة كثيرا كما رحت ارتجل حسب البديهة وانغم بعض الكلمات بطريقة ملتوية واضيف اليها بعض الحواف.

7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK2LL

وعندما يكون بيري في الاستوديو كان يضيف بعض الاشياء التي يراها صحيحة وكان ينتقل من استوديو الى آخر ويفحص بعض جوانب العمل لمختلف الفنانين ويضيف اليها عناصر تجعلها احلى وافضل واعتاد والت ديزني على القيام بمثل هذه الاشياء ايضا وكنت اعرف ما اذا كان بيري مستمتعا بالعمل الذي اؤديه في الاستوديو لأن لديه عادة تحريك لسانه وتدويره داخل خده اذا كان مسرورا من شيء ما واذا سارت الامور سيرا حسناٌ كان يضرب الهواء بقبضة يده ولا عجب فقد كان ملاكما محترفا في السابق.



وكانت اغنياتي الثلاث المفضلة في ذلك الوقت هي "لا استطيع ابدا ان اقول الى اللقاء" وسأكون هناك و ايه بي سي ولن انسى سماعي لأغنية "ايه بي سي" لأول مرة حيث ادركت انها بالغة الروعة واتذكر كيف كنت حريصا على ادائها من وقت لأخر خاصة وانا داخل الاستوديو كنا لا نزال نجري تدريباتنا يوميا ونعمل بجد ورغم انه لم يحدث تغير كبير فقد كنا نشعر بالامتنان لتلك الدرجة التي بلغناها وكان هناك الكثيرون الذين يريدون الوصول الى مكانتنا بالمنافسة الشريفة وكنا مصرين على الاستمرار مهما حدث وبعد ان اكتمل تسجيل اريدك ان تعودي لي توقع الجميع في موتاون لنا النجاح واحبت ديانا روس هذه الاغنية وقدمتنا في حفلة كبيرة في هوليود حيث قمنا بالعزف والغناء في جو سهل مريح تماما مثلما كنا نعزف امام بيري وفي اعقاب ذلك الحدث جاءتنا دعوة للعزف والغناء في حفل اختيار ملكة جمال اميركا السمراء المذاع على الشاشة الصغيرة ولاشك ان وجودنا وسط العرض كان وسيلة جيدة لاعطاء الناس فكرة عن اسطوانتنا وعن العرض الذي نؤديه وبعد ان حصلنا على الدعوة تذكرت انا واخوتي مشاعر خيبة الامل لعدم تمكننا من الذهاب الى نيويورك لأداء اول استعراض لنا على الشاشة الصغيرة لأن موتاون استدعتنا وها هي الفرصة قد واتتنا لأداء هذا العرض التلفزيوني الاول ونحن مع موتاون وهكذا اصبحت الحياة جميلة فهذه ديانا تستضيف حلقة العرض التي كان يطلق عليها اسم قصر هوليود مساء السبت والتي تذاع مباشرة على احدى قنوات التلفزيون وكان هذا هو آخر ظهورها مع فرقة السوبريمز وظهورلها في اول واكبر عرض لنا وكان لذلك مغزاه الكبير بالنسبة لموتاون لأن المسؤولين هناك قرروا ان يطلقوا على البومنا الجديد عبارة ديانا روس تقدم جاكسون 5 ولم يسبق لنجمة متألقة مثل ديانا روس ان قدمت مجموعة غنائية من الصبية قبلنا وكان المسؤولون في موتاون وديانا نفسها وجميع افراد فرقتنا في حالة ملحوظة من الاثارة واللهفة وكانت اغنية اريدك ان تعودي لي قد طرحت في الاسواق وثبت ان بيري كان محقا فجميع المحطات التي كانت تذيع اغاني سلاي والبيتلز " الخنافس" كانت تذيع اغانينا ايضا .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK3LL
وكما ذكرت من قبل لم نبذل جهدا كبيرا في تسجيل اغاني الالبوم " الاسطوانة" مثلما بذلنا في اداء الاغنية الفردية لكننا رحنا نجرب مختلف الاغنيات ابتداء بمن يحبك التي كنا نؤديها في مسابقات الهواة في الزمن الماضي حتى اغنية زيب آ .. دي.. دو.. داه.



في ذلك الالبوم ادينا اغنيات تعجب مجموعة كبيرة من الاطفال والمراهقين الكبار ولا زلت اعتقد ان ذلك كان سببا في نجاحها الكبير وكنا ندرك ان برنامج قصر هوليوود يجذب من المستمعين المثقفين وكان هذا هو مصدر قلقنا الا اننا استطعنا ان نجذبهم من اول نغم وكانت هناك فرقة اوركسترا وكانت هذه اول مرة اسمع فيها اغنية اريدك ان تعودي لي مذاعة على الاثير مباشرة لأنني لم اكن هناك عندما سجلوا بعض انغام الاغنية في موتاون وبعد اداء هذا العرض الكامل شعرنا كأننا ملوك وهو نفس الشعور الذي تملكنا عندما فزنا في غيري على جميع الفرق الاخرى .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK4LL
وكان اختيار الاغنيات الصحيحة لتأديتها في ذلك العرض يعتبر تحديا بالنسبة لنا لأننا لم نعتمد على اداء الاغنيات الناجحة لأشخاص آخرين مثلما كنا نفعل وحضر واستعد للاداء كل العاملين في المؤسسة وهال ديغيز ليكتبوا اغنيات خصيصا لنا لكي نغنيها ونؤديها بأصواتنا كنا مشغولين بما يمكن ان نأتي به من اغنيات جديدة بعد ان تصدرت اغانينا السابقة قائمة مبيعات الاغاني الاخرى في الاسواق.



و للحقيقة فإنه كان من الممكن ان يغني الكبار اغانينا " اريدك ان تعودي لي" لكن اغنيتي " ايه بي سي" و " الحب الذي انقذته " كانتا قد كتبتا لتناسب اصواتنا الصغيرة حيث اديت انا وجيرمين جزءا مكملا لأنغام سلاي التي كانت تجعل المغنيين يدورون فوق المسرح وكانت المؤسسة قد كتبت هذه الاغاني وهي تضع في الحسابات كافة الحركات الراقصة المرتبطة وهي الخطوات التي يقوم بها المعجبون بنا في الحفلات وتلك التي كنا نقوم بها على خشبة المسرح وكانت ابيات الاغنية قصيرة تتطلب التواء اللسان وهذا هو السبب في ان الدور في معظمه كان مقسما بيني وبين جيرمين.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK5LL
ولم يكن بالامكان طرح اي من هاتين الاسطوانين لولا أغنية اريدك ان تعودي لي لكن على اي حال كانت هذه هي مجموعة الاغنيات الاولى التي جعلت الجمهور يحب سماع كل اغانينا التالية وبعد ذلك انتجنا اسطوانات " لؤلؤة امي" و" ابي السكر" "مماز بيرل وشوغار دادي" وقد ذكرتني بأيام الدراسة الاولى واللعب في فناء المدرسة وكانت باحدى هاتين الاغنيتين عبارة تقول " في الوقت الذي كنت انا اعطيك الحلوى كان هو الذي يحصل على كل حبك !" وحققنا اضافة جديدة عندما غنيت انا وجيرمين في تآلف وتناسق " هارموني" معا وكان رد فعل الجمهور كبيراٌ عندما قمنا بذلك مستخدمين ميكروفونا واحدا.



وقال لنا المعجبون انه لم تبدأ فرقة بأفضل مما بدانا والواقع ان اغنية " سأكون هناك" " آيل بي ذير" كانت هي انجح اغنياتنا انها الاغنية التي قالت " نحن هنا لنبقى" وكانت هي الاغنية رقم واحد لخمسة اسابيع ولم يكن هذا من الامور العادية على الاطلاق فخمسة اسابيع مدة طويلة والاغنية ذاتها من اغنياتي المفضلة ويكفي ان بها عبارة تقول" انت وانا لابد ان نقيم حلفا .. لابد ان ننقذ روحينا سويا " واسرتني الاغنية منذ اللحظة الاولى التي سمعت فيها كلماتها والنموذج الاول لأدائها ولم اعرف نوع البيان القيثاري الا بعد الاستماع الى النغمات الاولى التي عزفت لنا وتم اداء الاغنية وتلحينها بفضل عبقرية هال ديفيز بمساعدة سوزي اكيدا الذي وقف بجانبي في كل اغنية تلو اغنية ليتأكد من انني سكبت المشاعر الصحيحة في ادائها .. لقد كانت اغنية جادة الا انني اضفت جملة طريفة عندما غنيت قائلا " انظري فوق كتفك يا حبيبتي الجميلة " ومثل هذا الاداء هو الذي جعل طابع اغنيتنا مختلفا عن اغنية لفرقة " فور توبس" تحمل عنوانا مشابها وهو اريد وصولك و سأكون هناك لذلك شعرنا اننا اصبحنا حزءا من تاريخ موتاون ومستقبلها ايضا.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0ACKK6LL
وكانت الخطة الاصلية ان اغني كل الكلمات المتعلقة بحركات الرقص فيما يغني جيرمين كلمات الاغنية العاطفية لكن رغم ان صوت جيرمين كان اكثر نضجا فان الاغنيات العاطفية كانت هي ادائي المفضل وكانت هذه هي اغنيتنا الرابعة التي احتلت المركز الاول على التوالي واحب الكثيرون اغنية جيرمين وهي الاغنية الجانبية لاغنيتنا الاساسية " الحب الذي انقذته " مثلما احبوا اغانينا الناجحة ذاتها .



لقد استطعنا ان نؤدي هذه الاغنيات ونجعل منها خليطا غنائيا كبيرا منسجما مع اتاحة المجال للرقص والحركة ومضينا في هذا الاسلوب بعد عروضنا التلفزيونية وقمنا بالاداء ثلاث مرات مختلفة على مسرح ايد سوليفان وكانت موتاون هي التي تبلغنا بالردود التي علينا ان نقولها في اللقاءات الصحفية في ذلك الوقت الا ان سوليفيان كان من بين الرجال الذين استطاعوا ان يجتذبونا اليهم وان يشعرونا بالراحة في التعامل معهم .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0MJ7LL
ومع العودة بذاكرتي الى الماضي اتذكر ان موتاون لم تجعل منا قوالب جامدة او تحولنا الى انسان آلي ولو كان لي اولاد لما فرضت عليهم الردود التي ينبغي ان يقولوها الا ان موتاون اتبعت ذلك الاسلوب معنا لأنه لم يسبق ان اتبعته مع غيرنا من قبل ويكفي انها علمتنا ان نقول ما رأته في ذلك الوقت صوابا.



وكان الصحفيون يلقون علينا جميع انواع الاسئلة وكان بعض المسؤولين في موتاون يقفون الى جوارنا يساعدوننا في الرد على تلك الاسئلة وفهم المقصود منها ولم نفكر في الرد بطريقة تسبب الحرج لموتاون بل كنت استشف خشيتهم من ان نبدوا متشردين بنفس الطريقة التي كان يتبعها الكثيرون في ذلك الوقت واتذكر انه ذات مرة سألنا صحفي عن " قوة السود" فما كان من احد المسؤولين في موتاون الا ان رد على السؤال قائلا بأننا " مجموعة تجارية " ورغم ان الرد كان غريبا فقد غمزنا بعيوننا وادينا تحية الجماعة المنادية " بقوة السود" لدى مغادرتنا المكان مما اثار دهشة الصحفي وتعجبه بل اننا التقينا " بدون كونيليوس" في عرضه المسمى " قطار الروح" وكان هو فارس اسطوانات " اي شخص يقدم برنامجا اذاعيا او تلفزيونيا مؤلفا من مجموعة من التسجيلات الموسيقية مع بعض التعليقات " ايام ان كنا في شيكاغو لذلك كانت معرفتنا به قديمة واستمتعنا بمشاهدة برنامجه وحصلنا على بعض الافكار من هؤلاء الراقصين الذين قدموا اصلا من تلك المنطقة التي كنا نعيش فيها.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0MJ8LL
بدأت ايام الجولات المجنونة التي قامت بها فرقة جاكسون 5 بعد النجاح الذي حققناه من اسطواناتنا المسجلة وبدأت برحلة قمنا بها في خريف عام 1970 وقدمنا عروضنا الغنائية الموسيقية في قاعات كبرى مثل " ماديسون سكوير غاردن " و " لوس انجلوس فورم" وعندما ذاع صيت اسطوانتنا " لا استطيع ان اقول الى اللقاء " عام 1971 قدمنا عروضنا في 45 مدينة في ذلك الصيف وبعدها في 50 مدينة اخرى في اواخر نفس العام .



و تلك الفترة أتذكرها جيدا باعتبارها فترة التصاق كبير بأشقائي كنا في ذلك الوقت قد اصبحنا مجموعة متحابة تربطنا مشاعر الاخوة والولاء وكثيرا ما كنا نمزح معا ونتورط في مداعبات كثيرة مع بعضنا البعض ومع الاشخاص الآخرين الذين يعملون معنا الا اننا لم نخرج عن قواعد الادب واللياقة وكنا احيانا نسكب الماء على رؤوس بعضنا البعض حيث كنا نحاول التغلب على الملل الذي ينتابنا بسبب طول الطريق وتعب السفر ولا شك ان المسافر اذا شعر بالسأم فلابد ان يحاول تسلية نفسه وادخال البهجة على قلبه وعلى قلوب الآخرين.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0MJ9LL
كانت غرف الفنادق تزدحم بنا ولم يكن بمقدورنا التوجه الى اي مكان بسبب مجموعات البنات اللائي كن يصرخن خارج الفندق وكنا نتمنى ان نطبق على انفسنا بعض الاعيب المزاح التي كنا نمارسها الا اننا كنا نضطر الى الانتظار الى ان ينام المستر " بيل براي" مدير الامن وعندئذ نقوم ببعض اعمال " الشقاوة" في المداخل المؤدية الى الصالة كأن نشترك في سباق الجري او نتشاجر مستخدمي الوسائد التي نلقيها في وجه بعضنا البعض او ندخل في مسابقات مصارعة او لعبة شد الحبل او حرب كريم الحلاقة وكنا نبدو في شغبنا كالمجانيين احيانا فكنا مثلا نرمي بالبالونات والاكياس الورقية المليئة بالماء من شرفات الفندق ونرقبها وهي تهوي الى اسفل وترتطم بالارض وتنفجر وتكاد نستلقي على وجوهنا من الضحك وكنا نقذف بعضنا البعض ببعض الادوات او نتبادل عبارات المزاح الجريئة او نقضي الساعات في مكالمات هاتفية زائفة حيث نطلب وجبات من قسم الخدمة الغذائية بالفندق ونعطي ارقاما مختلفة للحجرة التي طلبت هذه الوجبات وتكون النتيجة ان يصل الطعام الى غرف الاجانب في الفندق ولو حدث ان جاء احد لزيارتنا فانه من المرجح سقوطه مبتلا على الارض بعد فتح باب الغرفة لأننا كنا نعلق دلوا مليئا بالماء فوق الباب .



وعندما كنا نصل الى مدينة جديدة فاننا نقوم بجولة فيها لرؤية معالمها بقدر الامكان وكنا غالبا ما نسافر مع مرشدة رائعة تدعى " روز فاين" وقد علمتنا الكثير وكانت تتأكد باستمرار من اننا ذاكرنا دروسنا واقول ان " روز" هي التي علمتني حب الكتب والادب وهو الحب الذي لا يزال يلازمني حتى اليوم ولهذا السبب اقرأ كل ما تقع عليه يدي والمدن الجديدة تعني بالنسبة لي اماكن جديدة للتسوق وكنا نحب التسوق خاصة في مخازن الكتب وفي محلات الاقسام ومع انتشار شهرتنا تحولت جولاتنا الشرائية الى ما يشبه الصراع اليدوي بسبب زحام المعجبات وتهافتهن علينا ومن اشد التجارب ايلاما وازعاجا بالنسبة لي في تلك الايام ان اندفاع الفتيات في حالة هستيرية نحونا كان اندفاعا قاسيا خشنا وكان يحدث احيانا ان نهرع الى احد المحلات الكبرى لنتعرف على البضائع الموجودة لكن سرعان ما يعرف مكاننا المعجبون والمعجبات ويندفعون بقوة نحونا ويحطمون واجهات المحل ومحتوياته.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0MJ10LL
كانت منصات المحل تتهاوى والزجاج يتحطم ويتناثر وماكينات الصرافين تتساقط وتنكفىء وكل ذلك بسبب رغبتنا في مشاهدة بعض الملابس الجاهزة ومع ازدياد حالة الهوس من جانب المعجبين والمعجبات اصبح الامر اصعب من ان نتحمله واذا لم يحدث ان شاهدت عزيزي القارىء بعض حالات الجنون لدى المعجبات بالشخصيات الفنية المرموقة فانه من الصعب عليك ان تتخيل ما يحدث لكنني اؤكد بأن هؤلاء البنات كن جادات ولا يزلن كذلك وهن لا يدركن انه بالامكان الاضرار بك واصابتك نتيجة لهذا التجمهر والاندفاع اللا ارادي انهن لا يدركن ذلك كله لأنهن يتصرفن بدافع من الحب والاعجاب وهن يردن الاعراب عن مشاعرهن الفياضة بصورة تلقائية عفوية الا انني اؤكد ان هذا التجمهر يضر بالفنان ويؤذيه ولو كنت عزيزي القارىء مكانه لشعرت بأنك على وشك الاختناق وان اعضاء جسمك تكاد تنخلع من مكانها ويكفي ان تشعر بأن هناك آلاف الايدي التي تندفع للامساك بك فاحدى الفتيات تمسكك من رسغك واخرى تجذبك من ساعتك وكثيرات منهن يجذبنك من شعرك بشدة وتشعر ان رأسك ملتهبة من شدة الالم وقد تسقط فوق بعض الاشياء وينتج عن ذلك كثير من الخدوش والجروح ولا يزال في جسمي منها الكثير .





[/size]

https://elkhawaga.mam9.com

نادر خواجة

نادر خواجة
المشرف العام ع المنتديات
المشرف العام ع المنتديات


8- قصة حياة مايكل جاكسون: لم اتعاط المخدرات ابدا لأنني ادركت اثرها المدمر على الفنانين.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  10802


تجمع اكبر حشد جماهيري من المعجبين شهدته في حياتي في انجلترا لدى زيارتنا لها لأول مرة وكنا في الجو فوق المحيط الاطلسي عندما اعلن الطيار انه تلقى اشارة لاسلكية بأن هناك حوالي عشرة آلاف معجب ينتظروننا في مطار هثيرو ولم نصدق هذا الكلام وتملكنا شعور عجيب بالاثارة والاندهاش ولو كنا قد عدنا بالطائرة الى الولايات المتحدة لصدقنا هذا كله ، لكن لما لم يكن بالطائرة وقود يكفي لعودتها الى الوطن فقد تقرر ان تستمر الرحلة وان تتجه الطائرة الى مطار هيثرو حسب خط سير الرحلة المعتاد وعندما هبطنا وجدنا ان المعجبين سيطروا بالفعل على المطار كله وكانت الضغوط علينا شبه وحشية وسط هذا الحشد الهائل من الناس وشعرت انا واخوتي بالامتنان لأننا خرجنا من المطار سالمين !
ان ذاكرتي عن تلك الايام تختلف عن ذاكرة اخوتي واتمنى ان اعيش تلك الفترة مرة اخرى لقد كنا كالاقزام السبعة فكل واحد منا يختلف عن الآخر ولكل واحد شخصيته المستقلة كان جاكي هو الرياضي المحارب كان تيتو قويا عطوفا كالوالد اما جيرمين فقد كان الشخص الاقرب مني عندما نشأنا وترعرعنا سويا نظرا لفارق السن القليل بيننا وكان مرحا بسيطا يميل الى اللهو والعبث وكان جرمين هو الذي يملأ الدلو بالماء ويعلقه على باب حجرتنا في الفندق اما مارلون فهو اكثر الشخصيات التي عرفتها في حياتي عنادا واصرارا ورغم ذلك فقد كان هو الآخر يحب المزاح والمرح وكان اكثرنا وقوعا في الخطأ اثناء التدريبات في الفترة الاولى لشروده ونسيانه جملة او نغمة الا انه تغلب على هذه النقطة بعد ذلك .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI10LL
ولا شك ان اختلاف شخصيات اخوتي وتآلفنا جميعا كان من اهم عناصر استمراري في الغناء في تلك الايام الصعبة التي شهدت تجوالنا المستمر فقد كان كل واحد منا يساعد الآخر وكان جاكي وتيتو يكبحان جماحنا عند البدء في المزاح والعبث اي انهما كانا يضعاننا تحت السيطرة عند اللزوم لهذا السبب كان جيرمين ومارلون يصرخان " دعونا نمرح ونمزح ونخرج قليلا عن طورنا".
لقد كنا معا طوال الوقت في ايامنا الاولى وكنانذهب الى الحدائق او نركب الخيول او نتوجه الى السينما كنا نؤدي كل اعمالنا معا ونتحرك سويا و عندما كان احدنا يقول " انني ذاهب الى السباحة " كان الجميع يصرخون قائلين " وانا ايضا.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI11LL
وبدأ الانفصال عن اخوتي في مرحلة متأخرة جدا عندما تزوجوا وحدث تغير فهمناه وتقبلناه عندما ازداد كل واحد التصاقا بزوجته واصبح لكل واحد منهم اسرة وكان جزء من نفسي يهفو الى البقاء مثلما كنا ان نظل اخوة واصدقاء الا ان التغيير مسألة حتمية ولا نزال نحب صحبتتنا الجماعية ونستمتع بوقتنا معا عند اللقاء لأن اختلاف دروب الحياة وسبل العيش لم تسمح لنا بالتمتع بصحبتنا سويا مثلما كنا في ايامنا السابقة .
في تلك الايام التي كنا نتجول فيها في مختلف انحاء البلاد باعتبارنا فرقة واحد هي فرقة جاكسون 5 كنت اشارك جرمين الحجرة ذاتها وكنا وثيقي الصلة ببعضنا سواء على خشبة المسرح او خارجها وكانت لنا اهتماماتنا وهواياتنا المشتركة ولما كان جرمين هو الاخ الذي يتعرض اكثر من غيره لمعاكسة البنات وعبثهن فقد كنا جيرمين وانا نتعرض لكثير من المتاعب على الطريق.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI12LL
واعتقد ان ابي قرر ان يتصرف إزاء هذا الوضع في مرحلة مبكرة فقد راح يولينا عينا يقظة ساهرة ويهتم بنا اكثر مما اهتم ببقية اخوتي بهذا الشأن وعادة ما كان يقيم في الحجرة التالية لحجرتنا مما يعني انه كان يأتي ليتفقدنا من وقت لآخر من خلال الابواب التي توصل بين الحجرات والواقع انني احتقرت هذا التصرف ليس فقط لأنه كان ممكنا ان يشهد " سوء تصرفاتنا" وانما ايضا لأنه كان يمارس بعض التصرفات الوضيعة فمثلا كنت انا وجيرمين ننام متعبين بعد العرض الغنائي والموسيقي الشاق واذا بأبي يدخل حجرة نومنا ومعه مجموعة من البنات وعندما نستيقظ نجدهن واقفات هناك ينظرن الينا ويكتمن ضحكاتهن!
ونظرا لأن الغناء والاستعراض كانا هما اساس حياتي الفنية فقد كان اكبر تحد اواجهه خلال فترة المراهقة مسألة اخرى لا علاقة لها باستوديوهات التسجيل او الاداء على خشبة المسرح كان التحدي الذي واجهتها متمثلا في المرآة ففي تلك الايام كانت هويتي كشخص مرتبطة بهويتي كفنان مشهور.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI13LL
وبدأ مظهري في التغير وانا في الرابعة عشرة من عمري فقد ازداد طولي قليلا وكان الكثيرون الذين لا يعرفونني يدخلون الحجرة وهو يتوقعون مشاهدة مايكل جاكسون الصغير الجذاب الا انهم كانوا يمرون عليّ باحثين عن هذا الصغير واقول لهم " انني مايكل" فينظرون الي في شك وارتياب فصورتي في اذهانهم صورة صبي صغير جذاب وليست صورة فتى يافع طوله 170 سنتيمترا ولم اكن انا ذلك الشخص الذي توقعوا رؤيته والمراهقة بحد ذاتها صعبة ولك ان تتخيل مشاعر عدم الامن الطبيعية ازاء التغير الذي يشهده جسدك وكيف تزداد هذه المشاعر توترا لردود فعل سلبية من جانب الآخرين لذلك كانت علامات الدهشة ترتسم على وجوههم ازاء هذا التغيير في الشكل الخارجي رغم انه هو نفس التغييرالطبيعي الذي يمر به كل انسان .
كانت فترة صعبة فقد اعتاد الناس ان يصفونني بالجاذبية " والشقاوة" وظلوا كذلك لفترة طويلة لكن بالاضافة الى التغيرات الاخرى انتشر في جلدي حب الشباب بصورة مزعجة ونظرت الى وجهي في المرآة ذات صباح ولم اتمالك نفسي من الصياح قائلا " اوه .. كلا!" كانت البثور تغطي وجهي وكأن كل غدة دهنية في جلدي عليها بثرة وكلما ازددت قلقا ازدادت الحالة سوءا ولم ادرك ماذا افعل ولم يكن تناولي للمأكولات الدهنية المعلبة يساعدني في هذا الشأن .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI14LL
هذه التجربة مع جلدي كان لها تأثير على نفسي وشعرت بخجل شديد وجرح بالغ لدى مقابلتي للناس بسبب تشوه منظر جلدي وبدا لي انه كلما امعنت النظر في المرآة كلما زادت البثور سوءا وبدأ مظهري يسبب لي اكتئابا نفسيا ولهذا بدأت ادرك ان حب الشباب له تأثير مدمر على نفسية المراهق والواقع ان هذا التأثير بلغ درجة من السوء اربكت تصرفاتي الشخصية كلها ولم يكن بمقدوري النظر الى الناس وانا اكلمهم كنت اخفض بصري وانظر الى الارض او بعيدا وشعرت بأنني لا املك شيئا افتخر به بل انني عزفت عن الخروج وتجمد نشاطي او كاد.

كانت البثور منتشرة ايضا في وجه اخي مارلون لكنه لم يعبأ اما انا فلم اكن راغبا في رؤية احد ولم اكن اريد ان يرى احد جلدي على تلك الحالة وهذا مثال على اختلاف شخصيتي اخوين مما قد يدعو البعض الى العجب ، كنت لا ازال اشعر بشيء من الفخر بعد ان غزت اسطواناتانا السوق وبعد دخولي المسرح لم اكن افكر في شيء آخر لكن بعد خروجي من المسرح كان عليّ ان اواجه المرآة مرة اخرى .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI2LL
واخيرا تغيرت الاحوال وبدأت احس بشعور مختلف ازاء حالتي وتعلمت كيف اغير تفكيري وكيف احسن مشاعري تجاه ذاتي والاهم من ذلك انني بدأت اغير نظامي الغذائي وكان هذا هو المفتاح .
وفي خريف 1971 انتجت اول اسطوانة مفردة باسمي كانت بعنوان " حيث انني كنت هناك" وكان التدريب والعمل والتسجيل من اجل انتاج هذه الاسطوانة شيئا رائعا حقا الى الحد الذي جعلني اعتبرها احدى اسطواناتي المفضلة وكان صديقي بيري غوردي هو الذي اقترح ان اسجل اسطوانة بصوتي ، واصبحت واخيرا من الفنانين القلائل الذين سجلت لهم اسطوانات بأصواتهم الفردية في مموتاون وقال لي بيري غوردي انه يعتقد بأنه من الافضل لي ان انتج البومي الخاص وبعد ذلك بسنوات ادركت انه كان محقا.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI3LL
كان هناك صراع بسيط خلال تلك الفترة وكان نموذجا للصراعات التي خضتها عندما كنت مغنيا صغيرا .
فعندما تكون صغيرا ولديك افكار فان الناس يعتقدون ان افكارك طفولية وسخيفة وكنا في جولة فنية عام 1972 وهي السنة التي شهدت تألق اغنية " حدث انني كنت هناك" وذات ليلة قلت لمدير الرحلة " قبل ان اغني اعطني فرصة للنزول من على خشبة المسرح والامساك بتلك القبعة الصغيرة التي سبق ان ارتديتها لألتقاط الصورة الموجودة على غلاف الالبوم لأنه اذا رآني الجمهور وانا ارتديها فانه سيموج بالنشوة والفرح ويهتف كالمجنون".
ورأى المدير ان هذه اكثر الافكار التي طرحت عليه اثارة للضحك ولم يسمح لي بذلك نظرا لصغر سني واعتقد الجميع انها فكرة جوفاء وبعد ذلك الموقف بفترة قصيرة بدأ دوني ازموند في ارتداء قبعة مشابهة في مختلف انحاء البلاد واحبها الناس وكنت راضيا عما اكنه من مشاعر غريزية تلقائية وكنت ايضا اعتقد ان الاستماع اليها يؤدي الى نتائج ايجابية وسبق ان شاهدت مارفيه غي وهو يرتدي هذه القبعة وزادت هذه الحركة من درجة الاثارة لدى الجمهور وجعلتهم اكثر استجابة للعرض.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI4LL
كنت حتى ذلك الوقت من المعجبين بالافلام والرسوم المتحركة وبدأ عرض الرسوم الكرتونية لجاكسون 5 صباح كل يوم سبت على شبكة التلفزيون عام 1971 وكانت ديانا روس هي التي علمتني كيف اتذوق فن الرسوم المتحركة عندما علمتني كيف ارسم ونظرا لأنني اصبحت شخصية كرتونية فقد اصبحت عاشقا للسينما معظم الوقت واعجبت اشد الاعجاب بالرسوم المتحركة التي كان والت ديزني رائدا لها ولا زلت احمل لوالت ديزني ومجموعة الفنانين الموهوبين الذين ساعدوه كل اعجاب وتقدير نظيرا لما انجزوه في هذا المضمار وازداد تقديرا وخشوعا عندما افكر في مقدار السعادة التي استطاع والت ديني ادخالها الى قلوب ملايين الصغار والكبار في انحاء العالم .
واحببت ان اكون شخصية كرتونية " اي تظهر في الرسوم المتحركة " وكان من الممتع حقا ان تستيقظ باكرا صباح السبت لمشاهدة الرسوم المتحركة واتطلع الى صورنا على شاشة التلفزيون لقد شعرت بأن الخيال قد اصبح حقيقة بالنسبة لنا كلنا .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI5LL
وكان اول اشتراك لي في الافلام قد حدث عندما غنيت الاغنية التي تأتي كعنوان لفيلم " بن" عام 1972 وكان " بن" يعني الكثير بالنسبة لي ولم يحدث ان اثارني شيء مثل الذهاب الى الاستديو لأسجل اغنية لأحد الافلام لقد كنت استمتع بهذا الوقت استمتاعا عظيما وانتظر حتى تظهر المقدمة ملتمعة على الشاشة وهي تقول " بن" غناء مايكل جاكسون واتأثر بذلك تأثراٌ شديدا فقد كنت احب الاغنية واحب القصة وكانت القصة عن ولد صادق فأرا ولم يكن الناس يفهمون حب الولد لهذا المخلوق الصغير كان الولد يوشك عل الموت نتيجة لمرض معين وكان صديقه الوحيد الوفي هو " بن" زعيم الفئران في المدينة ؤحيث كان يعيش واعتبر كثير من الناس انها قصة غريبة الا انني لم اكن واحدا منهم واصبحت الاغنية هي رقم واحد ولا تزال احدى اغنياتي المفضلة فلا زلت احب الحيوانات واستمتع بقراءة الكتب عنها ومشاهدة الافلام التي تصورها .
وكانت وسائل الاعلام تكتب عني بطريقة غريبة طول الوقت وكانت تشوه الحقائق عني لذلك لم اكن اميل الى قراءة ما تنشر الصحف والمجلات عني وان كنت اسمع عما كتبته من الآخرين .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI6LL
لا اعرف السبب الذي جعل الصحافة تهتم بنشر اشياء عني واعتقد انه اذا لم تجد الصحف ما يمكن نشره على سبيل التشهير فانها تجدمن الضروري نشر اشياء على سبيل التسلية والامتاع وعلى اي حال اشعر بفخر كبير لأنني حافظت على نفسي طيلة تلك الفترة فالكثير من الصبية الذين احتواهم عالم الفن والموسيقى ودمروا انفسهم نتيجة لتناول العقاقير والمخدرات مثلما حدث لفرانكي ليمون وبوبي دريسكول وغيرهم من الاطفال النجوم وانني خير من يفهم السبب الذي دعاهم الى تناول المخدرات فهم يتعرضون لضغوط هائلة وهم بعد في سن مبكرة انها حياة صعبة والقليل من هؤلاء الاطفال هم الذين يحيون حياة الطفولة .
انني اؤكد بأنني لم اتعاط هذه الاشياء بل انني لم اجربها فلم اجرب الماريغوانا ولا الكوكايين ولا غيرها من المخدرات .
وينبغي ان اشير الى ان ذلك ليس معناه اننا لم نتعرض للاغراء فقد كنا موسيقيين نعزف موسيقانا في عصر شاعت فيه المخدرات ولا اريد ان اجعل من نفسي قاضيا في هذه المسألة وليست هي حتى مسألة اخلاقية بالنسبة لي الا انني شاهدت كيف حصدت المخدرات ارواح الكثيرين جدا ومن المؤكد انني لست ملاكا وقد تكون لي عاداتي السيئة لكن ليس تعاطي المخدرات واحدا منها.
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI8LL
اقول انه في الوقت الذي ظهر فيه مسلسل " بن الكرتوني ادركت اننا سنقوم بجولة حول العالم فقد اصبحت الموسيقى الحركية شعبية في دول اخرى وانتشرت مثلما انتشر الجينز والهامبروغر وتلقينا الدعوة لنكون جزءا من هذا العالم الكبير وفي عام 1972 بدأنا جولتنا الاولى فيما وراء البحار بزيارة لانجلترا وعلى الرغم من اننا لم نتوجه الى هنالك من قبل ولم نظهر على شاشة التلفزيون البريطاني فان الناس كانوا يعرفون كلمات اغنياتنا بل انهم ارتدوا مناديل كبيرة تحمل صورا ومكتوبا عليها " جاكسون5"بحروف كبيرة عريضة ووجدنا ان الحماس الذي لاقيناه من الجماهير كان داعيا الى السرور وباعثاٌ على الفخر بعد الانتهاء من كل اغنية فهم لم يصرخوا اثناء الغناء مثلما تفعل حشود الجماهير في اميركا ولهذا كان باستطاعة الناس ان يمتدحوا تيتو لجمال عزفه على الغيتار .
واخذنا اخي راندي معنا حتى يكتسب الخبرة اللازمة ولنسمح له بأن يتعرف على ما يحدث ولم يكن راندي رسميا جزءا من الاداء الفني الذي نقوم به لكنه ظل الى الخلف مع طبول البونغو وكان يرتدي الزي والاكسسوار الخاص بجاكسون 5 ولذلك هتف الناس له بحرارة عندما قدمناه اليهم وعندما عدنا مرة اخرى اصبح راندي واحدا من المجموعة وكنت اعرف ابونغو قبل راندي وسبق لمارلون ان فعل الشيء ذاته على هذه الطبول الصغيرة المجنونة .
7 – قصة حياة مايكل جاكسون: في الرابعة عشر من عمري بدأت اشترك في تلحين اغنياتي  0AAAAYKI9LL
كانت لنا اغنيات شهيرة على مدى ثلاثة اعوام عندما قمنا بجولة لأول مرة في اوروبا لذلك كان هناك ما يكفي لادخال البهجة والسرور الى قلوب كل من الاطفال الذين تتبعوا موسيقانا وملكة بريطانيا التي التقينا بها في احدى الحفلات الملكية وكان ذلك مثيرا جدا بالنسبة لنا.
حقيقي انني شاهدت صورا فوتوغرافية لمجموعات اخرى مثل الخنافس الذين التقوا بالملكة بعد ادائهم الغنائي المتميز الا انني لم احلم بأن تتاح لي الفرصة للعزف والغناء امامها.

https://elkhawaga.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى